السودان يطلب من المغرب مده بمعلومات حول أحداث مليلية المحتلة

طالبت الحكومة السودانية من المغرب، مدها بمعلومات موثقة بشأن مقتل مهاجرين يرجح أن بينهم سودانيين كانوا يحاولون عبور الحاجز…

ونقلت صحيفة “سودان تربيون” السودانية أن اجتماعا عقد في العاصمة الخرطوم ضم وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج علي، وسفير المغرب في السودان محمد ماء العينين وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مأساة اقتحام مليلية.

وجاء في بيان للخارجية السودانية أن “وكيل الوزارة طلب من السفير موافاة الخارجية بما يتوفر لديهم من معلومات وتسهيل مهمة سفارة السودان في الرباط لزيارة مراكز الحجز وتوفير المعلومات من الجهات المختصة بشأن الضحايا جراء الأحداث”.

وأوضح المسؤول السوداني أن وزارة الخارجية لم تصلها حتى الآن معلومات موثوقة بشأن إذ ما كان من بين الضحايا مواطنين سودانيين، وأضاف أن اهتمام الحكومة السودانية بهذه الأحداث يأتي من منطلق واجبها في حماية المواطنين السودانيين بالخارج.

بدره أعرب السفير المغربي في السودان عن أسفه لما جرى، وأكد أنه سيتابع باهتمام هذا الملف واعدا بمد الحكومة السودانية بأي معلومات تصل إليه في هذا الخصوص.

وكان العشرات من المهاجرين قد لقوا مصرعهم نهاية الشهر المنصرم خلال محاولتهم عبور سياج مليلية المحتلة.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد