الPPS ..حكومة أخنوش مُصابَةٌ بِـــعَـــــمــَـــى سياسي واجتماعي

وجه حزب التقدم والإشتراكية انتقادا لاذعا لحكومة أخنوش بسبب استمرار ارتفاع الأسعار، مؤكدا أنها مُصابَةٌ بِـــعَـــــمــَـــى سياسي واجتماعي.

وأكد المكتب السياسي لحزب الكتاب في بلاغ له أنه:” سَجَّلَ استمرارَ الغلاءِ الفاحشِ لأسعار المحروقات، على الرغم من انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية. كما سجل انعكاسَ ذلك على أثمنة معظم المواد الاستهلاكية، بما يُفاقم القدرة الشرائية للمغاربة”.

وأعربفي ذاتن البلاغ، على غرار فئاتٍ عريضة من المجتمع:” عن خيبة أمله إزاء العَــمَــــــى السياسي والاجتماعي للحكومة، بالنظر إلى عدم تحركها إزاء الأوضاع الاجتماعية المتدهورة”.

كما عَبَّرَ عن رفضه لوقوفها موقف المتفرج على معاناة المواطنات والمواطنين، إما بِفعل دوغمائية قرار ها الاقتصادي، أو بسبب ضعف تقديرها السياسي لدقة وحساسية الأوضاع، أو من جراء عجزها.

و جدَّدَ  حزب الكتاب مطالبته بأن تتخذ الحكومة تدابير ملموسة لمواجهة غلاء أسعار المحروقات، كما فعلت العديدُ من البلدانٌ الأخرى.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد