تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية في 4 ولايات أميركية والسلطات تعلن فتح تحقيق

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها تحقق في تفشي بكتيريا “الإشريكية القولونية” (Escherichia coli) في أربع ولايات، من مصدر غذائي غير معروف، مع ذكر تقارير بأنّ العديد من المصابين تناولوا شطائر من سلسلة مطاعم “وينديز”.

وأضافت المراكز الأميركية، أنّ من بين 37 مريضاً، تناول 22 شخصاً شطائر “ويندي” مع الخس الروماني، في ولايات ميشيغان، وأوهايو، وإنديانا، وبنسلفانيا، قبل أن يتعرضوا لوعكة صحية الأسبوع السابق.

في المقابل، لم يتأكد المحققون بعد ما إذا كان الخس الروماني هو السبب في الإصابة بالبكتيريا، أو أيضاً من الخضروات المستخدمة في شطائر “وينديز”، التي تم تقديمها أو بيعها في منافذ أخرى.

وقالت سلسلة مطاعم “ويندي”، التي تقدم وجبات البرغر، إنها تعمل على سحب جميع شطائر الخس من مطاعمها في المنطقة.

ويوجد في ولايات ميشيغان، وأوهايو، وإنديانا، وبنسلفانيا نحو 1100 فرع لسلسلة مطاعم “ويندي”، من أصل 5940 مطعماً في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن بكتيريا “الإشريكية القولونية” تعيش بشكل طبيعي في أمعاء الأشخاص الأصحاء ولدى الحيوانات. لكن وبالرغم من أن العديد من السلالات من هذه البكتيريا غير ضارة، إلا أنه يمكن أن تتسبب أنواع معينة منها بحدوث أعراض صحية لدى المرضى، مثل التقلصات الشديدة في البطن، إضافة إلى احتمال حدوث إسهالٍ دمويٍّ، أو حتى التقيؤ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد