السلطات المغربية تغلق “مكتب وساطة” يدعي توفير تأشيرات للعمل في إسرائيل

قررت السلطات المحلية، بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الأربعاء، إغلاق مكتب وساطة زعم أنه يوفر مناصب شغل للمغاربة قصد العمل في إسرائيل.

وتكان مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، قد أصدر بيانا نفى فيه علاقته بالمكتب المذكور.

وكشف المكتب في البيان أنه ليست له أية علاقة بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل.

وبخصوص عقود العمل المتوقعة أبرز مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط، بأنه “خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية أبيليت شاكيد واجتماعها مع نظيرها المغربي الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022، أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل.

وأضاف المكتب في توضيحه بأن البلدان يعملان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أنه ليس هنالك أي أتفاق رسمي لحد الساعة”.

وأوضح المكتب أنه لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين، مؤكدا أنه في الوقت الحالي، يتم الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل الصادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل، من قبل الشركات الإسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجراءات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية، ليختتم المكتب توضيحه بأن الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية والاسرائيلية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد