ممثل فلسطين بالأمم المتحدة يتهم الجزائر بالإتجار بالقضية الفلسطينية (فيديو)

وجه ممثل فلسطين بالأمم المتحدة ضربة موجعة للنظام الجزائري واتهمه بالاتجار بالقضية الفلسطينية.

وقال الدبلوماسي الفلسطيني إن ” هذا العام يصادف الذكرى السابعة والأربعين لاندلاع النزاع المفتعل في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وقد بقي هذا النزاع دون حل إلى يومنا هذا”، مشيرا إلى أن “المملكة قدمت منذ سنة 2007 مقترح الحكم الذاتي كأرضية صلبة لحل هذا الصراع”.

وأكد المسؤول ذاته أن “الواقعية تقول إن الحل الوحيد والأوحد لحل النزاع حول الصحراء المغربية هو الحكم الذاتي الموسع في إطار السيادة المغربية”وعلى صعيدالسياسة الخارجية للرباط توجت بانتصارات دبلوماسية في ملف الصحراء المغربية، وعددا من المكاسب التي انعكست إيجابا على هذا الملف ومنها “الاعتراف الدولي والوازن والمتزايد لمغربية الصحراء ومقترح الحكم الذاتي، منها اعتراف المملكة الإسبانية التي خرجت من موقعها السلبي من الوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

و شدّد المسؤول الفلسطيني على أن ملف الصحراء المغربية ليس بشبيه للقضية الفلسطينية كما يروج البعض وأن  “لا تشابه ولا تعارض بينهما، وطالت حتى سرقة أيضا رمزية التمثيل السياسي والتفاوضي الفلسطيني”.

وأكد المسؤول أن “تشبيه منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بـ’جبهة البوليساريو الانفصالية’ كممثل لسكان الصحراء لا مقارنة من حيث المرجعية القومية والإيديولوجية والتاريخية للطرفين.

وعلى صعيد العلاقات بين المغرب والجزائر، قال الدبلوماسي الفلسطيني إن االمغرب لطالما نهج سياسة ‘اليد الممدودة’ تجاه الجزائر عبر مبادرات متتالية من قبل جلالة الملك ودعواته إلى فتح الحدود والجلوس إلى طاولة الحوار لتسوية المشاكل العالقة بعد قرار الجزائر قطع العلاقات.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد