الملك محمد السادس: لهذا السبب أخاطبكم من السنغال

المحرر متابعة

قال الملك محمد السادس إنه يعرف أن الشعب المغربي لن يتفاجئ بإلقائه للخطاب المخلد لذكرى المسيرة الخضراء من دولة السنغال وتحديدا من دكار.

و أفاد الملك أن هذا الأمر يعود لكونها كانت من بين الدول التي شاركت في هذه الملحمة الوطنية وأبانت قولا وفعلا أن البلد يعتبر قضيتنا بمثابة قضيته الوطنية.

و حول السبب وراء اختياره لدولة السنغال من أجل إلقاء الخطاب الملكي، قال محمد السادس” اخترت السنغال لمكانته في افريقيا وعلاقات الاخوة والتضامن ووحدة المصير التي تجمع بين الشعبين في تلاحم فريد بين البلدين”.

“خاطبتكم السنة الماضية من العيون بخصوص افريقيا والآن اخاطبكم حول الصحراء، السياسة الافريقية للمغرب لن تقتصر على افريقيا الغربية والوسطى، حيث قمنا بزيارات لكل من رواندا وتنزانيا، و قررنا أن نضفي دينامية جديدة على العلاقات المغربية الإفريقية، ارتأيت في نهاية الجولة غير المسبوقة أن أتقاسم معكم بوادر هذه الزيارات، توجهنا لتنزانيا كان تقديرا لثقلها الجغرافي والبشري وسنبدا مرحلة جديدة في علاقاتنا مع اثيوبيا”، يؤكد الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد