الملك محمد السادس:عندما نخبر بعودتنا للاتحاد الإفريقي.. فنحن لا نطلب الإذن من أحد

المحرر متابعة

قال الملك محمد السادس إن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي ليست قرارا تكتيكيا ولم تكن لحسابات ظرفية، مشيرا بالقول” وعندما نخبر بعودتنا فنحن لا نطلب الإذن من أحد بل المغرب يعود لمكانه الحقيقي ويأمل أن تتعامل كل الأطراف مع القرار بحكمة وهو تتويج للعمل الميداني التضامني الذي يقوم به المغرب مع العديد من دول القارة”.

كما اعتبر الملك خلال خطابه بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء أن عودة المغرب ستمكنه من إسماع صوت القارة في المحافل الدولية، وستتيح له تعزيز انخراطه لإيجاد حلول لها، ونحن حريصون على توطيد الامن والاستقرار بمختلف المناطق والعودة تقوي انخراط المغرب في محاربة التطرف والارهاب.

و حول احتضان المغرب لمؤتمر المناخ العالمي، أفاد الملك”افريقيا من بين المناطق الأكثر تضررا على مستوى المناخ، دعونا لعقد قمة افريقية على هامش المؤتمر، و العودة للاتحاد الإفريقي ستمكننا من الدفاع عن حقوقنا المشروعة وتفنيد المغالطات التي يروج لها خصوم وحدتنا الترابية داخل المنظمة”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد