الاتحاد العام للصحافيين العرب يتضامن مع الوفد الاعلامي المغربي (وثيقة)

أعرب الاتحاد العام للصحافيين العرب عن تضامنه مع الوفد الاعلامي المغربي  جراء ما تعرض له من تهميش واحتجاز في الجزائر.

وقال الاتحاد في بلاغ له أنه تلقى خطابا من النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلّغته فيه بقيام السلطات الجزائرية بإجراء تحقيقيات ضد الوفد المغربي الصحفي المكلف بتغطية مؤتمر القمة العربي، حيث تم احتجازأعضاء الوفد لمدة طويلة جداً فى أحد المكاتب رهن التحقيقيات معهم قبل أن تقرر السلطات الأمنية الجزائريةبالمطار تجريد أعضاء الوفد من صفتهم المهنية ومصادرة معدات العمل وخصوصاً اداء مهمتهم بالنقل عن طريقالتلفزيون والتصوير وسمح لهم بدخول التراب الجزائري كسياح.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي توجه بعدها الى المكان المخصص لمنح الاعتماد للصحفيين لتغطية أشغال القمة ، لكنهم فوجئوابوجود تعليمات أمنية تقضي برفض منح الإعتماد المطلوب لأي صحفي مغربي مما اضطر الوفد إلى مغادرة الترابالجزائري فى أول رحلة عائدين الى المغرب .

و أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، في ذات البلاغ، تضامنه الكامل مع مطالب نقابة الصحفيين بالمغربوإدانته للطريقة التى تعاملت بها السلطات لجزائرية مع الوفد الصحافى المغربي ومنعه من القيام بمهمتهمالصحفية المتمثلة فى تغطية القمة العربية، مشددا على ضرورة احترام الصحفيين وتمكينهم من القيام بعملهمبحرية بما يتفق مع كل القوانين والأعراف الدولية .

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد