تبون يغادر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

انسحب الوفد الجزائري بقيادة الرئيس  عبد المجيد تبون عن قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ولم يكشف عن السبب لحد الان.

ورجحت مصادر أن يكون تبون قد انسحب من القمة المنعقدة بمصر بسبب تغيب محمد بن سلمان عن القمة العربية التي احتضنتها الجزائر في الفاتح مالثاني من نونبر الجاري.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت غياب ولي العهد السعودي عن القمة العربية بالجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل لـ”أسباب صحية”.

وقالت الرئاسة الجزائرية، عبر بيان في وقت متأخر من ليلة السبت: “تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مساء اليوم مكالمة هاتفية من أخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة رئيس مجلس الوزراء”.

وأضافت أن بن سلمان “أعرب له عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية (…) امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر”.

وأفادت بأن تبون “أبدى تفهمه لهذه الوضعية وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، متمنيًا له موفور الصحة والعافية، ومعبرا له أن المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل حاضرة معنا في كل الظروف”.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد