غضب في المغرب من رفع علم إسرائيل بمراكش

المحرر متابعة

نددت منظمات حقوقية محلية في المغرب برفع علم إسرائيل خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ “كوب 22″، الذي بدأت فعاليته بمدينة مراكش يوم الاثنين.

وأعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين رفضها “رفع العلم الصهيوني (الإسرائيلي) في مراكش، وحضور صهيوني على أرض المغرب”.

وقالت المجموعة في بيان لها إنها “ضد كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة تحت أي ذريعة كانت، وضد استفزاز مشاعر المغاربة والمس بسيادة وكرامة الوطن ضد دعم الإرهاب والإجرام والعنصرية”.

وأعلنت أنها “ستنظم وقفة احتجاجية على رفع العلم الصهيوني وعلى حضور الصهاينة في مراكش يوم الأربعاء أمام مبنى البرلمان بالرباط”.

أما الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، فقد دعت الشعب المغربي إلى “التعبير عن رفضه لهذه الخطوات غير المحسوبة، والتي تتنافى مع حب المغاربة لفلسطين وتزكي جرائم الاحتلال (إسرائيل)”.

وقالت الهيئة، في بيان لها إنه “في استفزاز واضح لمشاعر المغاربة وارتباطهم التاريخي بأرض فلسطين، وفي إطار احتضان المغرب لمؤتمر كوب 22، رصدت الهيئة المغربية رفع العلم الصهيوني بمدينة مراكش”.

واعتبرت الهيئة ذلك “خطوة تطبيعية جديدة تضاف إلى مسلسل الخطوات التطبيعية التي ارتفعت وتيرتها خلال السنتين الأخيرتين”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد