هل لعبت المخابرات الجزائرية بذيلها في قضية “السويلمية بيروك” التي منعها المغرب من دخول أراضيه

المحرر الرباط

 

في مستجدات قضية المدعوة “السويلمية بيروك”، القيادية في جبهة البوليساريو التي تم منعها من دخول المغرب، علمت المحرر من مصادر مقربة من المعنية بالامر، أنها قد حضرت الى مطار الدار البيضاء و من تم مطار مراكش، بصفتها الاممية، حيث أنالبرلمان الأفريقيقد انتدبها لتمثيله في قمة المناخ، بعدما وجهت له دعوة رسمية من طرف المغرب.

 

و نتساءل عن الاسباب التي جعلت المسؤولين عن البرلمان الافريقي، ينتدبون بالظبط السويلمة بيروك، في وقت يعلمون فيه أن لطالما هاجمت المغرب أينما حلت و ارتحلت، ما يؤكد على أن للمخابرات الجزائرية يد في هذا الموضوع، الذي يظهر أنه متعمد، و يأتي في اطار مجهودات الاعداء للحيلولة دون عودة المغرب للاتحاد الافريقي.

 

و في نفس الصدد، فان ايفاد السويلمة الى المغرب، و انتدابها لتمثيل برلمان افريقيا، يعكس تغلغل المخابرات الجزائرية داخل هذه المؤسسة، و بسطها لنفوذها على جميع هياكله، و لا يبستبعد أن يكون مكن انتدب السويلمة على يقين من أن المغرب سيمنعها من دخول أراضيه، لكن تعمد فعل لك لغاية معروفة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد