القضاء الإسباني يوجه الإتهام لنجل زعيم البوليساريو

قالت صحيفة ” ABC” الإسبانية Hki على الرغم من أرشفة القضية المرفوعة ضد إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية، فقد أصدر قاضي التحقيق رافائيل لاسلا مذكرة تفتيش ضد نجل إبراهيم غالي لاتهامه بتزوير جواز السفر الذي دخل به والده إلى مستشفى لوغرونيو العام المنصرم.

وأشارت الصحيفة ذاتها أن هذه العملية السرية وقعت في أبريل 2021. ووضع التحقيق الرئيسي حكومة بيدرو سانشيز في مرمى نيران الانتقاذات.

ويذكر أن الوالي سيدي مصطفى كان حاضرا على متن الطائرة الرئاسية الجزائرية التي نقلت والده إلى إسبانيا.

وكان قاضي التحقيق لاسالا، يرغب في الاستماع إلى نجل زعيم البوليساريو، لمعرفة ما إذا كان هو الذي أدخل والده بجواز سفر مزور إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، في 18 أبريل 2021. وقبل بضعة أشهر، ذكرت وسائل إعلام إيبيرية أن الوالي سيدي مصطفى دخل بدوره إسبانيا بشكل غير قانوني.

وبعد خمسة أيام فقط من دخوله إلى إسبانيا بشكل غير قانوني، منحته وزارة الداخلية بقيادة الاشتراكي فرناندو غراندي مارلاسكا بطاقة إقامة سارية حتى 14 مارس 2026، وهي المعلومة التي قدمتها السلطات الأمنية في أراغون إلى قاضي التحقيق رافائيل لاسالا. ومنذ ذلك الحين، وهو يطالب بمثول الابن الأكبر لجبهة البوليساريو، أمامه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد