الجزائر: منظمة غير حكومية تقاضي جزائرياً شارك في منتدى بالداخلة

أفادت صحيفة يا بلادي أن “اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي” قررت مقاضاة مواطن جزائري شارك في الملتقى الثالث لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، الذي نظم الأسبوع الماضي بالداخلة.

ويتعلق الأمر بالجزائري عبد الرحيم عبد القادر وهو أستاذ محاضر بمعهد الدراسات السياسية في باريس، و كذلك مدير للأبحاث بمعهد المستقبل و الأمن بأوروبا،  وشارك في منتدى الداخلة بصفته ممثلا للجزائر، وهي الصفة التي لم تتقبلها اللجنة الجزائرية للتضامن مع البوليساريو.

وعبر العديد من الانفصاليين الموالين لجبهة البوليساريو عن غضبهم، بعد تداول صورة على نطاق واسع تخص مشاركة وفد جزائري في أشغال “الملتقى الثالث لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي” حيث ظهر “عبد الرحيم قادر” كممثل للوفد الجزائري و أمامه علم بلاده.

للإشارة فـ “اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي”، منظمة غير حكومية، مقربة من السلطات الجزائرية، تتلخص مهامها في الدفاع عن أطروحة جبهة البوليساريو، ومهاجمة المغرب.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد