شبكة نتفليكس تنتج فيلما وثائقيا حول الإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس”

تستعد شبكة نتفليكس، عملاق الإنتاج والبث الالكتروني العالمي، لإنتاج فيلم وثائقي حول الإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس” في كأس العالم “قطر 2022″، من المقرر أن يرى النور العام المقبل.

وخصصت الشبكة الأميركية كاميرات خاصة لتتبع مسار المنتخب المغربي في المونديال، ضمن سلسلة أفلام وثائقية بعنون ” Fly-on-the-wall” ستتناول أيضا كل من مسار المنتخب البرازيلي والكرواتي ومنتخب بلاد الغال (الويلز) في البطولة.

ووفق تقرير لصحيفة “ذا تيلغراف” البريطانية، سيكون “الإنجاز التاريخي” للمنتخب المغربي في كأس العالم ببلوغ نصف نهائي البطولة، “من أقوى قصص العمل”، مشيرة إلى أن الشبكة الأميركية أنجزت مقابلات مع عميد المنتخب غانم سايس.

وأضافت الصحيفة أن السلسلة الوثائقية ستحاكي عملا وثائقيا تناول قصة كفاح منتخب إنجلترا للتأهل لنهائيات كأس العالم 1994، التي أقيمت حينها بالولايات المتحدة الأميركية، مضيفة أن السلسلة سترى النور ابتداء من صيف العام المقبل.

وإلى جانب المنتخب المغربي، ستركز حلقات العمل على قصص كل من عميد منتخب كرواتيا، لوكا مودريتش، وعلى قصة عميد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا، وعلى الصعاب التي واجهت المنتخبات الثلاثة خلال البطولة.

وفي واحدة من أكبر مفاجآت مونديال “قطر 2022″، نجح المنتخب المغربي في بلوغ نصف نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ المنتخبات الأفريقية والعربية والمغاربية.

وبلغ “أسود الأطلس” دور الستة عشر بعد أن تصدروا المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، ثم حققوا انتصارا تاريخيا على إسبانيا بركلات الترجيح، وقضوا على أحلام رفقاء البرتغالي كريسيانو رونالدو في دور الثمانية من البطولة بضربة رأسية “تاريخية” ليوسف النصيري.

ولم يتمكن “أسود الأطلس”، الأربعاء، من تجاوز المنتخب الفرنسي، حامل لقب النسخة الماضية، بعد أن تلقت شباكهم هدفين دون رد، ليتأهل “الديوك” إلى نهائي البطولة لملاقاة الأرجنتين الأحد المقبل، بينما سيواجه المنتخب المغربي منتخب كرواتيا السبت المقبل في مباراة لتحديد المركز الثالث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد