الرباح يطلق “مبادرة: الوطن أولا ودائما” ويعقد اجتماعا تأسيسيا السبت المقبل

من المرتقب أن تعقد اللجنة التحضيرية لـ “مبادرة: الوطن أولا ودائما”، جمعها العام التأسيسي، السبت القادم بالرباط بقاعة باحنيني بالعاصمة الرباط.

وتعبر  هذه المبادرة التي  أطلقها عزيز رباح القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية، والوزير في حكومتي بنكيران والعثماني إطارا مغربيا جديدا مؤطر بقيم المجتمع المغربي ومنفتح على كل الثقافات والقيم الإنسانية العالمية النبيلة.

وجاء في الأرضية أن مبادرة تعبر عن “دينامية مجتمعية تعتمد رؤية واضحة وكاملة للانخراط النوعي والفعال في المجهود التنموي لبلادنا بأبعاده المتعددة والمتنوعة، وتستحضر السياق الدولي المتسم بتسارع أحداثه وتغير خريطة الفاعلين والمؤثرين فيه والتطورات الكبيرة والسريعة في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد”.

وتقول المبادرة إنها ستكون “قوية بأعضائها وكفاءاتها خارج الوطن وداخله وبرامجها المتنوعة وعلاقاتها وحضورها في الساحة الوطنية”، و”مؤثرة بقوتها الاقتراحية وتقييمها الموضوعي للسياسات والبرامج وانخراطها في تنمية الوطن وصناعة مستقبله”، ثم “مبدعة في مجالات وطرق اشتغالها ومبادراتها الفردية والجماعية ووسائل التأطير والتواصل”.

وتهدف المبادرة إلى “تبني ودعم قضايا الوطن الكبرى والترافع عنها وطنيا ودوليا، والإسهام في تقوية الإشعاع الوطني على كافة المستويات الثقافية والسياسية والاقتصادية”، ثم “المساهمة في تمتين الدولة القوية والعادلة والاجتماعية والضامنة لحقوق وحريات المواطنين والمواطنات”، وأيضا “المشاركة في بناء المواطن الواعي والنزيه والمنتج في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد