السفير الفرنسي الجديد لدى المغرب يصل الرباط

وصل يومه الإثنين 26 دجنبر إلى الرباط السيد كريستوف لوكورتيي، السفير الفرنسي الجديد لدى المغرب.

وقالت السفارة الفرنسية في الرباط في منشور على صفحتها في الفيسبوك:”صل إلى الرباط اليوم السيد كريستوف لوكورتيي، السفير الفرنسي الجديد لدى المغرب”.

وأضافت أن فريق السفارة كان في استقباله للترحيب به.

وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل أيام بتعيين لوكورتيي سفيرا لباريس في المغرب، مباشرة عقب المباحثات التي جرت بين وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونيا ونظيرها ناصر بوريطة.

وكان كريستوف لوكورتيي قد كتب في تغريدة له عبر حسابه في تويتر: بعد خمس سنوات كرئيس تنفيذي لشركة بيزنس فرانس، اليوم تنتهي مهامي بها بعد تعييني من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سفيرا للجمهورية الفرنسية لدى المملكة المغربية.

وسبق للسفير الفرنسي الجديد في المغرب أن اشتغل كوزير مفوض، ثم مديرا عاما لقسم العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكان اقتراح تعيين السفير الفرنسي كريستوف لوكورتيي في المغرب من قبل قصر الإليزيه خلال اجتماع لمجلس الوزراء في 23 نونبر، مع أنه تدرج في العديد من المناصب الديبلوماسية كسفير في أستراليا، كما أنه كان رئيسا تنفيذيا لشركة (بيزنيس فرانس).

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد