هيئات المحامين بالمغرب تدين “حملة الاستهداف” لمهنة المحاماة وترفض”الاتهامات المجانية” للمؤسسات المهنية

 

أدانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، هيئات المحامين بالمغرب تدين “حملة الاستهداف” لمهنة المحاماة و”الاتهامات المجانية” للمؤسسات المهنية.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها صادر عقب اجتماع طارئ عقدته مساء يومه الجمعة، عن رفضها استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة.

كما شجب الجمعية “الأهداف والدوافع والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”.

وأكدت الجمعية أن مهنة المحاماة وإن كانت مهنة حرة، إلا أن “الولوج إليها منظم بمقتضى القانون، وخاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية وواقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشبع بالمبادئ والقيم الاساسية لممارسة المهنة”.

وشجبت الجمعية ”ردود الأفعال غير المبررة التي تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج، وانحرفت عن المسارات القانونية والإدارية الممكنة، إلى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن نجاحهم وأسرهم، وكذا بالمؤسسات المعنية والمشرفة على الامتحان”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد