أمن طنجة يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف مسلحين هاجما الشرطة وعرضا سلامة المواطنين للخطر

اضطر عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة، زوال اليوم الأربعاء (22 فبراير)، لإشهار أسلحتهم الوظيفية دون اللجوء لاستعمالها، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين يبلغان من العمر 32 و34 سنة، من ذوي السوابق القضائية، واللذين كانا في حالة اندفاع قوية وعرّضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد كان المشتبه فيهما قد عرّضا شخصا للسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، حيث تدخلت دورية للشرطة من أجل توقيفهما، غير أنهما واجها عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.الأمر الذي اضطر معه عناصر الأمن الوطني لإشهار أسلحتهم الوظيفية بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عنهما.

هذا وقد مكن التدخل الأمني من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهما وتوقيفهما، وحجز السلاحين الأبيضين المستخدمين من قبلهما، قبل أن يتم إيداعهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد