“ماتقيش ولدي” تثمن إطلاق مديرية الحموشي لآلية “طفلي مختفي”

ثمنت منظمة “ماتقيش ولدي” إطلاق المديرية العامة للأمن الوطني لآلية “طفلي مختفي” الخاصة بالإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمختفين.

وقالت المنظمة في بيان توصلت” المحرر” بنسخة منه إن هذه الآلية  التي أطلقت بشراكة مع شركة META، سيكون لها دور كبير في إيجاد الأطفال المختفين في وقت وجيز على غرار آلية “آمبر أليرت” المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت المنظمة في ذات البيان، أنها كانت قد دعت لتفعيل نفس الآلية في العديد من المناسبات بتأكيد من عضوات وأعضاء المنظمة بالمغرب والخارج خاصة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدمت “ماتقيش ولدي” بالشكر للمديرية العامة للأمن الوطني ومديرها العام على تفعيل هذه الآلية وإطلاقها،مناشدة جميع المغاربة وجميع الفعاليات المدنية والحقوقية والسياسية من أجل التفاعل مع هذه الآلية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد نظمت يومه الثلاثاء بشراكة مع شركة «META»، مالكة شبكات “فيسبوك” و”واتساب” و”إنستغرام”، بالمعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة، يوما دراسيا لتقديم آلية “طفلي مختفي”، المتعلقة بالإنذار والبحث عن الأطفال المختفين والمصرح بغيابهم في ظروف مشكوك فيها.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد دخلت في شراكة مع مؤسسة «META»، تهدف إلى إدماج الإمكانيات التواصلية المتقدمة، التي تتيحها شبكات التواصل الاجتماعي، ضمن مجهودات البحث عن الأطفال المختفين، وذلك بالشكل الذي يحاكي بعض جوانب عمل آلية «Amber Alert» الأمريكية المتواجدة على منصة “فيسبوك”، والخاصة بنشر وتعميم إنذارات التبليغ والبحث عن الأطفال المفقودين ضمن نطاقات جغرافية وزمنية محددة.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد