فضيحة تفويت “صفقة تواصل” لشركة فرنسية يجرّ بنعلي للمساءلة البرلمانية

وجه محمد أوزين عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي،بخصوص تفويت صفقة للتواصل لشركة أجنبية في قطاع سيادي.

وقال أوزين في سؤاله أنه:”في ظل التطور الكبير للمملكةالمغربية إقليمياً وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة،لاسيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية، يعتبر الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي من بين المعطيات السيادية للدول”.

وبناء عليه يضيف أوزين، أن بعض المنابر الإعلامية تداولت مؤخرا أن قطاع الطاقة الذي ترأسه ليلى بنعلي قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبيةبمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع انشطة الوزارة، مؤكدا أن هذا التفويت اعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد.

ويضيف عضو الفريق الحركي، أن ما يثير الاستغراب هو استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، وتزداد المفارقة ان ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي؟؟

ودعا أوزين الوزيرة بنعلي إلى الكشف عن حيثيات تفويت الصفقة لشركة أجنبية في قطاع حيوي و الفائدة من هذا التفويت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد