الوداد يستغرب “تجاوزات” الطاقم التحكيمي في مباراة نهضة بركان

استغرب نادي الوداد البيضاوي تجاوزات الطاقم التحكيمي في مباراة نهضة بركان.

وقال النادي البيضاوي في بلاغ توصل “المحرر” بنشخة منه أن جميع مكونات الفريق تابعت يوم أمس الثلاثاء باستغراب شديد، أداء الطاقم التحكيمي لمباراته ضد نادي نهضة بركان برسم الجولة 19 للبطولة الوطنية الاحترافية إنوي”

مشيرا إلى أن الكل أجمع على القرارات أنها كارثية، وساهمت في تغيير نتيجة المباراة ضد نادي الوداد الرياضي.

وأضاف النادي الأحمر أن:”الإعلان عن ضربة جزاء خيالية، واحتساب هدف رغم وجود لمس للكرة باليد من طرف موقعه، ولعب خطأ من مكان غير صحيح جاء بعده هدف، والتغاضي عن اشهار الإنذار في أكثر من مرة رغم تعرض لاعبي الوداد لتدخلات خطيرة، بالإضافة إلى قرارات أخرى كانت خاطئة ومؤثرة”.

وتابع أن:”الجامعة الملكية لكرة القدم، صرفت ملايير الدراهم على تقنية “الفار” وتكوين الحكام على استخدامها، لكن يظهر أن هذه التقنية لم تجنب كرة القدم الوطنية الاستمرار داخل دوامة الأخطاء التحكيمية المتكررة كل دورة، والاحتجاج على أداء الحكام”.

وزاد:”كما أن مديرية التحكيم، يظهر أنها أصبحت عاجزة عن وقف مسلسل الأخطاء الذي يضر بصورة الرياضة وممارسة اللعبة من منطلق مبدأ تكافؤ الفرص”.

وتساءل نادي الوداد حول:” من يتحمل المسؤولية؟ وهل هناك آليات قانونية تضمن عدم تكرار هذه الأخطاء؟ وكيف تتم المحاسبة عليها؟”

من جهة أخرى أضاف أنه لا يمكن أن يتجاوز نادي الوداد الرياضي أيضا، طريقة إخراج القناة المالكة لحقوق بث المباريات، إذ لم يعد هناك مجال للشك، في أن غرفة الإخراج تتفنن من كل الزوايا وفي إعادة اللقطات التي تكون ضد الوداد، فيما تتأخر أو تعيد اللقطات من زاوية واحدة، حين يكون ذلك لصالحه”.

وأضاف النادي البيضاوي في بلاغه قائلا:”وقد أكدت حالتي إعادة لقطة احتساب ضربة الجزاء الخيالية ضد الوداد ولقطة لمس لاعب نهضة بركان للكرة بيده قبل تسجيل الهدف، أن التساؤل أصبح مشروعا أكثر من أي وقت مضى، بخصوص من له مصلحة مباشرة في أن يكون الإخراج التلفزي ضد نادي الوداد الرياضي، خاصة أن لقطاته هي من تحدد قرارات غرفة “الفار” والحكام حسب الزوايا التي تمنح لهم”.

وشدد نادي الوداد الرياضي على أن هذا البلاغ يبقى خطوة أولى فقط، في سياق مسلسل سوف تنكب عليه كل مكوناته لحماية مصالح النادي وصون حقوقه.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد