الجبهة الإجتماعية تدعو إلى احتجاجات على موجة الغلاء

أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية عن تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق بلادنا يوم السبت 8 أبريل2023.، تنديدا بما وصفته بـ”الغلاء الخطير” وغير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية.

وقالت الجبهة في بلاغ لها أن سكرتاريتها الوطنية قد اجتمعت يوم الجمعة 24 مارس بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.
وتدارس الاجتماعوفق ذات البلاغ، السمات الرئيسية للاوضاع الاجتماعية ببلادنا وخاصة ما يتعلق بالغلاء الخطير وغير المسبوق للمواد الغذائية الأساسية وعلى رأسها اللحوم والاسماك وخاصة الخضر. وينضاف هذا الى الغلاء الفاحش وغير المبرر لأسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي وهذا في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة لاسامير بالمحمدية على ما هو عليه نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.
كما توقف الاجتماع على استمرار كل مظاهر القمع وانتهاك حقوق الإنسان الذي أصبح محط إجماع عدد من المنظمات والهيآت الدولية.

وأمام هذه الأوضاع المتردية عبرت السكرتارية الوطنية وفق ذات البلاغ عن استنكارها الشديد لهذه السياسات اللاشعبية والجشعة التي تعمل على تجويع الشعب المغربي، داعية كل فروع الجبهة الى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق بلادنا يوم السبت 8 أبريل 2023.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد