هذه حقيقة إقصاء إمرأة من الإستفادة من قفة رمضان بتيفلت

نفى مصدر مطلع ما تم الترويج له في مواقع التواصل الإجتماعي  حول إقصاء سيدة من الإستفاد من قفة رمضان بتيفلت.

وكذب المصدر ذاته ما جاء في الفيديو المتداول للسيدة، مشيرا إلى أن عملية الاستفادة تتم بالدور على ثلاثة أيام، والمرأة الظاهرة في الفيديو جاءت في اليوم الأول ولم تجد اسمها في لائحة اليوم الأول وعبرت عن غضبها؛ في حين عندما وصل دورها استفادت من القفة الرمضانية، وفق التعليمات الصارمة في هذا الموضوع.

وكان الملك محمد السادس أشرف، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1444″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك والتي يستفيد منها هذه السنة 5 ملايين شخص.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم مالي من وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، موعدا سنويا مهما يهدف إلى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لا سيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. وتنسجم “القفة الرمضانية” مع البرنامج الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الأكثر حاجة والنهوض بثقافة التضامن.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد