البحرية الملكية المغربية تحصل على بنادق هجومية جديدة من طراز Verney-Carron VCD-15

يواصل الجيش المغربي جهود تحديث ترسانته وأجهزته بإيلاء اهتمام خاص للتفاصيل الصغيرة.

وهكذا وفي هذا السياق،  فقدحصلت القوات الخاصة التابعة للبحرية الملكية مؤخرا على بندقية هجومية فرنسية Verney-Carron VCD-15. وقد ظهرت هذه البنادق نصف الآلية بمدى أقصاه 500 متر لأول مرة لدى الجيش المغربي خلال مناورة فلينتلوك 2013 العسكرية ، التي نظمتها وقادتها قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في إفريقيا (US SOCAFRICA) منذ عام 2005 ، والتي كانت القوات المسلحة المغربية أحد الأبطال الرئيسيين.

للإشارة فـباندق Verney-Carron VCD-15 عبارة عن بندقية هجومية يبلغ طولها 815 ملم ويزن 3.5 كجم. هيكلها مصنوع من الألومنيوم ، في المقدمة ، والذي يغطي البرميل الفولاذي ، في حين أن الجزء العلوي مجهز بقضبان picattiny لربط المشاهد التلسكوبية ، ومؤشرات الليزر ، وأنظمة الرؤية الليلية ، والمصابيح التكتيكية ، إلخ. مخزونه قابل للتعديل ، للتكيف مع ارتفاع مطلق النار ، ومحدِّد الحريق / الأمان موجود على جانبي السلاح ، ويمكن استخدامه من قبل كل من اليد اليمنى واليسرى.

وحتى ذلك الحين ، استخدمت القوات الخاصة التابعة للبحرية الملكية المغربية ، والتي تتكون من 3 كتائب متمركزة في الحسيمة والداخلة والعيون وسربًا متمركزًا في الدار البيضاء ، رشاش Heckler & Koch HK MP-5 الألماني القديم عيار 9 ملم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد