الجيش المغربي يسعى لاقتناء قاذفات الصواريخ “PLUS” من إسرائيل

يسعى المغرب لاقتناء قاذفات الصواريخ “PLUS” من إسرائيل، وذلك في إطار خطته لتعزيز وتحديث جيشه.

وبحسب صحيفة El Debate الإسبانية، فالمغرب يريد الحصول على قاذفات الصواريخ الإسرائيلية PULS (نظام الإطلاق الدقيق والعالمي) ، القادرة على ربط أهداف على بعد 300 كيلومتر.

للإشارة فقد صُنعت قاذفة صواريخ PULS من قبل شركة Elbit Systems الإسرائيلية ، وتتميز بتعدد استخداماتها (قابلة للتكيف مع الأنظمة الحالية) ، وهي خصوصية تحفز الجيش المغربي على اقتناء هذا النظام القادر على إطلاق 18 صاروخًا من طراز Accular 122 ملم من مدى 35 كيلومترًا ، 10 صواريخ أكولار 160 ملم بمدى 40 كم ، 4 صواريخ EXTRA بمدى 150 كم أو 4 صواريخ بريداتور هوك بمدى 300 كم. يمكن للنظام تدمير الأهداف بدقة وفعالية من أي مسافة تصل إلى 300 كيلومتر.

ومن المتوقع أن تشهد المشتريات المغربية من الأسلحة الإسرائيلية تزايدا كبيرا خلال السنوات المقبلة، في ضوء توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين الدفاعي والعسكري، العام الماضي، بين البلدين، عقب زيارة وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس للمغرب، وفقا لموقع “i24news” الإسرائيلي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد