شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف مبحوث عنه بأولاد تايمة

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمفوضية الجهوية للشرطة بأولاد تايمة لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، في الساعات الأولى من صبيحة يومه الإثنين 24 أبريل الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، والذي يشتبه في ارتباطه بعصابة إجرامية متورطة في اقتراف السرقات.

وكانت دورية للشرطة القضائية قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه المبحوث عنه، بعد رصده بالشارع العام على مستوى حي الشراردة بأولاد تايمة، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة بمؤازرة مجموعة من الأشخاص، الذين حاولوا عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف عن طريق رشق عناصر الشرطة بالحجارة، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن ضبط شخص ثانٍ يشتبه في تورطه في المشاركة في رشق عناصر الشرطة بالحجارة، والعثور بحوزته على سلاح أبيض.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الأفعال الإجرامية وكذا خلفياتها الحقيقية، بينما تتواصل إجراءات البحث لتوقيف باقي المشتبه في تورطهم في هذه القضية بعد تحديد هوياتهم بشكل كامل.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد