بتعليمات ملكية.. لوديي يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية ، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لودي ، يوم الأربعاء بمقر هذه الإدارة ، وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة رئيسلجنة القوات المسلحة الجمهوري مايك روجرز على هامش زيارته للمملكة المغربية.
خلال هذا الاجتماع الذي عقد بحضور السفير الأمريكي المعتمد لدى الرباط ، أعرب أعضاء الكونغرس الأمريكي عن حماسهم للإصلاحات الكبرى التي تقوم بها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس ، وفقه الله ، حسب ما نشرته إدارة الدفاع الوطني في بيان صحفي.
انتهز البرلمانيون الأمريكيون هذه الفرصة للإشادة بمستوى التميز الذي حققته علاقات الصداقة والتعاون القائمة منذ قرون بين البلدين ، والتي عززتها شراكة استراتيجية ، لا سيما على المستويات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية ، يحدد مشيرين إلى أنهم أشاروا أيضا إلى الجهود المتعددة ودور المملكة في خدمة السلام والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا والشرق الأوسط.
من جانبه ، جدد السيد لودي حرص المملكة على توسيع نطاق هذه الشراكة ، التي تعززها التوقيع ، أمام جلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، على الإعلان الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وإسرائيل في ديسمبر 2020 ، اعترافًا بسيادة المغرب على صحرائه.
وفي مجال الدفاع ، رحب الوزير بالقرارات الإيجابية التي اتخذها الكونغرس الأمريكي ومجلس الشيوخ الأمريكي بشأن التعاون العسكري للولايات المتحدة الأمريكية مع المملكة المغربية ، بمناسبة اعتماد ميزانية الدفاع الوطني الأمريكية 2023.
كما شدد على أهمية التعاون العسكري الثنائي وإجراءات التدريب وتبادل الخبرات والخبرات التي تتجسد بشكل خاص من خلال إجراء التدريبات العسكرية المتعددة الأطراف “الأسد الأفريقي” بشكل منتظم لتعزيز التشغيل البيني لقوات البلدين.
وفي ختام هذا الاجتماع ، أعرب الطرفان عن طموحهما ورغبتهما المشتركة في تعزيز هذه العلاقات النموذجية في المستقبل ، على وجه الخصوص ، وفق خارطة الطريق 2020-2030 ، التي تم التوصل إليها خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى المغرب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد