في طريقها إلى المغرب..طائرة الكنادير المغربية CN-ATS تصل لجزر الأزور البرتغالية

أفاد منتدى فار ماروك المهتم بآخر آخبار القوات المسلحة الملكية في منشور على صفحته الرسمية على الفايسبوك أن طائرة الكنادير المغربية CN-ATS قد وصلت اليوم الأربعاء لجزر الأزور البرتغالية بعد تحليقها فوق الأطلسي في اتجاه المملكة.

و من المتوقع ان تصل الطائرة الليلة او غذا للقاعدة الجوية الثالثة بالقنيطرة لتكون سادس كنادير تدخل الخدمة بالقوات الملكية الجوية.

وطائرة CN-ATS من نوع CL415EAF، و هي ثاني طائرة من 3 اقتناها المغرب السنة الماضية لتعزيز اسطول مكافحة الخرائق خاصة مع تنامي الظاهرة بفعل التغيرات المناخية.

و في الوقت الذي تواصل الطائرة الأولى CN-ATR تجاربها للحصول على الرخص الجوية بعد عملية تطوير شاملة، فان الطائرة الثالثة CN-ATT ستكون جاهزة للتسليم متم السنة الحالية او مطلع السنة المقبلة.

و بعد تجاوز الطائرة الاولى لكافة مراحل الترخيص و الاعتماد، سيتم تطوير الأسطول الذي سيصبح مكونا من 8 طائرات بنفس الأجهزة الحديثة التي تركيبها و اعتمادها بطائرة CN-ATR، و ذلك بالقاعدة الجوية للدعم العام ببن سليمان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد