وزارة التربية الوطنية تدعو أسر التلاميذ إلى التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة أسر التلاميذ المقبلين على طلب المنحة الجامعية للسنة الدراسية 2023/2024 إلى التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

جاء ذلك في مذكرة وزارية  صادرة عن الوزارة المذكورة بتاريخ 04 ماي 2023، وموجهة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وقالت الوزارة في ذات المذكرة إن هذه العملية تأتي في إطار مواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية وسعيا إلى ضمان الانخراط التام في عمليات التحسيس والتواصل حول هذا المشروع الهام ذي الأبعاد الاجتماعية، والعمل على ربط قنوات التواصل مع أمهات وأباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ للإسراع في التسجيل في السجل الوطني للسكان وكذا السجل الاجتماعي الموحد من أجل الاستفادة من عدد من الخدمات الاجتماعية.

وبهذا الخصوص تؤكد الوزارة أنه وجب  التركيز في هذه الحملات التحسيسية على أسر التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة وكذا أسر تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا المقبلين على طلب المنحة الجامعية (الراغبين في التسجيل ببوابة منحتي).

 

ودعت الوزارة الوصية على القطاع، إلى تعميم فحوى هذه المراسلة على المؤسسات التعليمية مع الحرص على التنزيل الأمثل لمختلف التدابير والإجراءات الكفيلة بإنجاح هذه العملية.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد