شركة بريطانية تعلن اكتشاف فضة عالية الجودة ضواحي مراكش

أعلنت شركة أتريان (Aterian) للتعدين ومقرها لندن ، الإثنين ، أنها اكتشفت فضة عالية الجودة في عمليات الاستطلاع الجيولوجي التي نفذتها في مشروعها الجفرا ، على بعد 35 كيلومترًا شمال شرق مراكش.

وفي المغرب، تعمل شركة Aterian البريطانية على تطوير حوالي 15 مشروعًا للنحاس والفضة بشكل رئيسي ، تغطي 762 كيلومترًا مربعًا وتمتلك الشركة حصة 100٪.

وتستهدف هذه المشاريع النحاس والفضة ، وكذلك المعادن الأساسية ، التي تشهد طلبًا متزايدًا عالميًا بسبب اتجاه الكهربة واستخدامها في توليد الطاقة المتجددة ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن Aterian.

وتعليقًا على هذا الاكتشاف المهم، قال تشارلز براي، مدير شركة أتريان: “هذه النتائج الأولية من الاستطلاع الأولي في موقع (جفرا) وهي مشجعة للغاية. كما أنها تدعم الإمكانات القوية والواسعة لمحفظة مشاريعنا في المغرب”.

وأضاف براي أن مشروع جفرا “يوضح التنويع المعدني لمشاريعنا المغربية ويتمتع بموقع جيد بالقرب من خطوط الكهرباء والسكك الحديدية وعلى بعد 35 كم فقط خارج مراكش”، مضيفا أن قيمة الفضة العالية المدعومة بدرجات عالية جدًا من الرصاص هي نقطة انطلاق ممتازة لمزيد من استكشاف المشروع.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد