الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يزور روسيا ويلتقي بوتين يونيو المقبل

أوردت صحيفة “فيدوموستي” الروسية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي، أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، سيزور روسيا في منتصف يونيو المقبل، لتشكل هذه الزيارة استئنافاً للقاءات الشخصية المباشرة بين رئيسي البلدين في إطار زيارات على أعلى مستوى.

وأكد مصدر مقرب من منظومة التعاون العسكري – التقني إجراء استعدادات للزيارة، بينما أوضح مصدر مقرب من شركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية المعنية بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية، أن التعاون العسكري – التقني مع الجزائر يشكل أحد أعمدة العلاقات الثنائية، وهو مستمر رغم إجراء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا التي تتطلب زيادة إمدادات الأسلحة إلى القوات المسلحة الروسية.

وشهدت العلاقات الوطيدة بين الجزائر والاتحاد السوفييتي تراجعاً كبيراً في تسعينيات القرن الماضي على إثر الحرب مع الجماعات المسلحة في الجزائر وانعدام الاستقرار في روسيا في أعقاب تفكك الاتحاد السوفييتي، ما أدى إلى تراجع مكانة العالم العربي على سلم أولويات السياسة الخارجية الروسية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد