إجهاض محاولة للتهريب الدولي ل 890 كلغ من مخدر الشيرا بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح أمس الاثنين 19 يونيو الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 890 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

ويأتي حجز هذه الشحنة الإضافية في أعقاب توقيف عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، يوم السبت المنصرم، لمواطن اسباني كان يستعد للمغادرة على متن مركبة نفعية تحمل طنا و50 كيلوغراما من مخدر الشيرا، في عملية جرى تنفيذها بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ومواصلة للبحث في هذه القضية، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة من تحديد مكان تعليب وتخزين المخدرات بداخل منزل ومرآبين بالمنطقة القروية “خميس أنجرة”، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز 20 رزمة إضافية من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 890 كيلوغراما.

كما مكنت أيضا عملية التفتيش المنجزة بعين المكان من حجز معدات لوجستيكية مهمة، عبارة عن ثمان سيارات ودراجة نارية رباعية العجلات ودراجة مائية، علاوة على خمس خرطوشات للصيد ومجموعة من صفائح ترقيم السيارات المزورة.

وتواصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة الأبحاث والتحريات الضرورية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على المستويين الوطني والدولي، وكذا توقيف كافة المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد