رغم الأزمة..الجيش المغربي يتسلم مركبات مصفحة من فرنسا قريبًا

تخطط القوات المسلحة الملكية المغربية لاستلام مركبات “شيربا” في الأشهر المقبلة، وهي منتجة من قبل شركة “رينو” الفرنسية ومجهزة بنظام الدفاع الجوي “أطلس آر سي” المبني على صاروخ “ميسترال 3″، وذلك على الرغم من التوتر الدبلوماسي بين الرباط وباريس.

ووفقًا لموقع “إنفوديفينسا” الإسباني، فإن المركبة المذكورة، بالإضافة إلى نظام “أطلس آر سي” لإطلاق “ميسترال” تلقائيًا، كانت معروضة في جناح مجموعة الصواريخ الأوروبية في معرض بورجيه الجوي الذي عُقد الأسبوع الماضي في باريس.

ويتألف “أطلس آر سي” من منصة إطلاق عن بُعد تحمل أربعة صواريخ “ميسترال” قابلة للدوران 360 درجة، بالإضافة إلى كاميرا بصرية حرارية كعنصر رئيسي. ويمكن للمشغل أن يلتقط صورة بالضغط على زر على وحدة التحكم من داخل المركبة أو بالقرب منها.

ويستلم النظام إشعارًا بالتهديد من مركز القيادة ويبدأ تلقائيًا عملية المراقبة. في حالة النسخة المغربية، يمكن للمركبة أن تحمل ثمانية صواريخ “ميسترال”، بالإضافة إلى الأربعة التي يحملها النظام ذاته جاهزة للإطلاق، وفقًا للمصدر ذاته.

ويوفر “أطلس آر سي” قدرة كبيرة على التنقل لوحدات الدفاع الجوي، ويحتوي أيضًا على هوائي للاتصالات ونظام بحث. تسمح الاستشعارات النهارية / الليلية بالعمل في أي حالة ومتابعة الإطلاقات والأهداف.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد