الـPPS ينبه لخطورة تصاعد الكراهية والعنصرية واليمين المتطرف بعدد من البلدان الأوروبية

أعرب حزب التقدم والإشتراكية عن انشغاله العميق بتصاعد التوجهات اليمينية والعنصرية المتطرفة، والمعادية للمهاجرين، ولقيم المساواة وحقوق الإنسان وكرامته، مهما يكن عرقه أو لونه أو ديانته أو أصله أو لغته، وذلك بعددٍ من البلدان الغربية، والأوروبية تحديداً.

وقد سجل حزب الكتاب في بلاغ صادر عقب اجتماع مكتبه السياسي المنعقد أمس الثلاثاء4 يوليوز الجاري،  ذلك على ضوءِ عددٍ من الأحداث الخطيرة التي وقعت مؤخراً، كما هو الشأن في حالة التعامل اللاإنساني والخطير مع سفينة تُركت، بشكلٍ يفتقد إلى الضمير ولا يحترم الحد الأدنى للكرامة الإنسانية، تغرق وعلى متنها مئاتُ المهاجرين غير النظاميين نحو الضفة الأوروبية. أو كذلك تنامي أعمال العنف العنصرية، كما وقع مؤخراً في فرنسا.

واعتبرحزبَ التقدم والاشتراكية في ذات البلاغ أن هذه الأحداث تَــــنِمُّ عن تحولات خطيرة واختلالات عميقة، وتُـــنبئ بتطوراتٍ مخيفة بالنسبة لحاضر البلدان المعنية ومستقبلها، ومقلقة جدا بالنسبة للعلاقات عالميا بين مختلف الحضارات والأديان والثقافات والشعوب. ولذلك يتعين على مسؤولي هذه المجتمعات العمل على معالجة هذه الاختلالات، بكل استعجال، طبقا لمبادئ الحرية والمساواة والعدالة واحترام حقوق الإنسان وكرامته، التي تُــــشهرها البلدانُ المعنية في تدبير علاقاتها ببلدان أخرى، وتتجاهلها، في المقابل، داخل مجتمعاتها، في تعاملها مع تصاعد الكراهية، ومع العنصرية والاتجاهات اليمينية المتطرفة، وفي مقاربتها لقضايا الهجرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد