استطلاع رأي.. 70٪ من المواطنين الفرنسيين يعتقدون أن الشرطة الفرنسية عنصرية

يرى 7 من كل 10 فرنسيين (67٪) أن العنصرية موجودة بالفعل في جهاز الشرطة الفرنسي ، وفقًا لاستطلاع أجراه معهد YouGov.

وبالتفصيل ، يعتقد 19٪ من المستطلعين أن العنصرية منتشرة في أوساط ضباط الشرطة ، بينما يعتقد 48٪ بوجودها ، لكن على الهامش ، بحسب الاستطلاع الذي أجري في اليوم التالي ليالي العنف والتوتر التي أعقبت وفاة الشرطي. نائل بنيران الشرطة.

كما يتضح من هذا الاستطلاع ، الذي نُشر يوم الخميس ، أن نسبة 67٪ أعلى بين ناخبي الاتحاد الإيكولوجي والاجتماعي للشعب الجديد (Nupes) (82٪) والأغلبية الرئاسية (71٪) وأقل بين ناخبي الاتحاد. الجمهوريون (59٪) والتجمع الوطني (51٪).

تم إجراء هذا الاستطلاع في 3 و 4 يوليوز 2023 ، على عينة من 1018 شخصًا يمثلون السكان الفرنسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وأكثر.

واندلعت أعمال عنف في عدد من المدن الفرنسية في 27 يونيو بعد وفاة الشاب ناهيل ، 17 عامًا ، على يد ضابط شرطة أثناء تفتيش مروري في نانتير (منطقة باريس).

وعشية المأساة ، اندلع العنف بين الشباب الغاضب والشرطة في نانتير قبل أن ينتشر بعد ذلك إلى مدن أخرى في منطقة باريس ومدن أخرى في جميع أنحاء البلاد. ووجهت إلى الشرطي الذي قتل نائل تهمة القتل العمد والسجن.

ومنذ اندلاع المظاهرات ، تم اعتقال 3625 شخصًا ، من بينهم 1124 قاصرًا ، وفقًا لأحدث الأرقام الرسمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد