فرحات مهني يهنئ الملك محمد السادس وبنيامين نتنياهو

هنأ زعيم حركة “الماك” المُطالبة باستقلال منطقة القبايل، فرحات مهني، الملكمحمد السادس و رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاعتراف الأخير لإسرائيل بمغربية الصحراء.

وقال فرحات مهني في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إنه “قد أرسل للتو تهاني منطقة القبايل إلى ملك المغرب و رئيس الوزراء الإسرائيلي بخصوص الاتفاقيات المغربية الإسرائيلية”.

وفي تغريدة أخرى كتب زعيم حركة الماك: “من خلال الاعتراف بمغربية الصحراء ، تقوم إسرائيل بلي ذراع عسكر الجزائر، والبوليساريو”.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أكد، الاثنين المنصرم، أن الملك محمد السادس، توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

وجاء في بلاغ الديوان الملكي : ”رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة -نصره الله- قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”، حيث أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال و وثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد