نشرة إنذارية: موجة حر مرتقبة والحرارة تصل 47درجة في عدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و47 درجة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و36 درجة، يومي السبت والأحد المقبلين، بكل من إقليمي فحص – أنجرة والمضيق – الفنيدق.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، بكل من أقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وتارودانت وكلميم وورزازات وتنغير، ومابين 39 و42 درجة بكل من خريبكة وخنيفرة وسطات (الجنوب) وبولمان، ومابين 35 و39 بكل من أزيلال والحوز وإفران وداخل أقاليم شفشاون وتطوان والناظور والدريوش، وذلك من السبت إلى الاثنين المقبلين.

ومن المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و47 درجة، من السبت إلى الثلاثاء المقبلين، بكل من طاطا والرشيدية وزاكورة.

وخلال الفترة الممتدة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين، يتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و47 درجة بكل من أسا -الزاك والسمارة وشرق أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد