برلمانيان جزائريان يستبعدان إعادة العلاقات مع المغرب

استبعد برلمانيان جزائريان إعادة العلاقات مع المغرب بعد خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد.

وتعليقا على ما جاء في خطاب الملك محمد السادس بشأن الجزائر، قال البرلماني الجزائري، موسى خرفي إن إعادة العلاقات مع المغرب في الوقت الراهن غير ممكن.
وأوضح خرفي في حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أن الأمر يرتبط بشكل أساسي بالعلاقات بين المغرب وإسرائيل، وكذلك بشأن قضية الصحراء.

وفي الإطار ذاته يقول البرلماني الجزائري، رزقاني سليمان، إن العلاقات بين البلدين هي حاليا أبعد من أي وقت مضى عن طاولة الحوار.
وتابع في حديثه مع “سبوتنيك”، أن التوتر السائد في العلاقات يأتي على خلفية ما يصفه بـ “الاستفزازات بشأن قضية الصحراء، وكذلك فيما يتعلق بالتطبيع مع إسرائيل.

ووفق حديث البرلمانيين الجزائريين فإن التوترات الحالية غير مسبوقة في العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، وهي على عكس رسالة الطمأنة التي وجهها الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش الأخير.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد