سلطات محلية تمنع توزيع أطعمة ومساعدات على منكوبي الزلزال بزاكورة(وثيقة)

استنكرت جمعية أفق للتنمية بزاكورة، قيام قائد قيادة انزال دائرة امرزكان بورزازات بمنع قافلة محملة بمساعدات غذائية لفائدة 100 أسرة منكوبة.
وقالت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة المحرر بنسخة منه، إنه أمام هول الكارثة الإنسانية التي نزلت ببلادنا إثر الزلزال الذي ضرب مختلف مناطق البلاد والتي من بينها منطقة ايت نبضاس المنكوبة بجماعة خزامة قيادة انزال دائرة امرزكان عمالة ورزازات، و رغم تنقل أعضاء مكتب الجمعية ومعهم كمية من الطعام لفائدة 100 عائلة إلا أن القائد الذي تقع بنفوذه المنطقة حال دون وصول المساعدات المقدمة من طرف الجمعية للمتضررين في المنطقة.
وأضافت الجمعية ان فريق الجمعية اصطدم بعقلية بعض رجال السلطة ممثلة في القائد الذي تقع منطقة خزامة في نفوذه الترابي و الذي أصر على حصول الجمعية على ترخيص لمثل هذا العمل ما أثر استغراب مكتب الجمعية و خاصة أن هذه السلوكات وأتت في الوقت الذي هبت فيه كل الإطارات و المنظمات والجمعيات للانخراط في جهود الإنقاذ و تقديم المساعدة حسب الجمعية.
وتابعت الجمعية،أنه رغم الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس الجمعية مع القائد كان إلحاحه على الترخيص قائما، مضيف أنه لا يعرف الجمعية وأتى جواب أعضاء المكتب كالآتي السيد القائد لديه وسائله ليتعرف على الجمعية عبر وثائقنا الثبوتية وعبر أجهزة الدولة المعمولة لهذا الغرض، وأكدوا أن السيد القائد كان يتعين عليه أن يكون حاضرا حين وصول الأعضاء اذ صادف وصولهم دفن ضحايا الزلزال و الصلاة عليهم.
وزادت الجمعية أنه رغم هذا الوضع كان إصرار الجمعية كبيرا على إتمام المهمة و تواصلت مع جمعية نشيطة بالمنطقة و سلمتها المساعدات لتوزيعها بالطريقة المناسبة، و ختمت بيانها باستنكرها بشدة لمثل هذه التصرفات في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها هذه المناطق كما أدت عزمها على مواصلة العمل الانساني النبيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد