تزامنا مع الزلزال..إدارة الدفاع الوطني تحذر المغاربة

حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، من استغلال قراصنة ومحتالين “الزلزال” في حملات التصيد الاحتيالي، بهدف خداع الضحايا ونشر البرمجيات الخبيثة على أجهزتهم.

وقالت المديرية في بلاغ توصل “المحرر” بنسخة منه، ” أنه يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات مراقبة الزلازل باستخدام تصورات الخرائط عبر الأنترنت، تنزيل وتشغيل تطبيق خبيث يدعي أنه يوفر معلومات عن الزلازل. وفي الواقع، يقوم هذا التطبيق بتثبيت برامج خبيثة مخططة مسبقًا بهدف اختراق أجهزة الضحايا وسرقة معلوماتهم السرية”.

ومن أجل مواجهة هذه الممارسات الاحتيالية، أوصت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بضرورة تحسيس مستخدمي الأنترنت المغاربة حول هذه الأساليب، إضافة إلى “ضرورة تحققهم من مصدر المرفقات وعدم فتح أي ملف أو رسالة دون التأكد من مصدرها وذلك بوضع “مؤشر الفأرة” (la souris) على الروابط التي تصلهم لإظهار العنوان الحقيقي للمصدر”.

كما أوصت بـ”حظر جميع الرسائل التي لا تحترم معيار الحماية SPF إضافة إلى التأكد من تنزيل وتحميل تطبيقات موثوقة ورسمية المصدر”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد