صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز

انطلقت، اليوم الجمعة، عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر، على مستوى عمالة مراكش وإقليم تارودانت.

وجرت هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية، بإحدى مؤسسات الأداء المعتمدة بأغلب المناطق المتضررة، بحضور ممثلي السلطات المحلية، وصندوق الإيداع والتدبير.

ويشرف على تدبير عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية، التي تستمر إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير.

وتقرر، تنفيذا للتعليمات الملكية، البدء في صرف المساعدات الاستعجالية المحددة في 2500 درهم شهريا، لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها، جزئيا أو كليا.

ويمكن للأسر المتضررة من الزلزال، والتي لم تتوصل بالمساعدات المالية، خلال الفترة المذكورة، تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية، قصد دراسته والبت فيه.

وفي إطار تسهيل العملية، وضع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين مجموعة من الآليات رهن إشارة المواطنين والمواطنات المستفيدين من هذه المساعدة؛ منها وحدات متنقلة للإرشادات في أغلبية المناطق المتأثرة بالزلزال، ومركز اتصال للاجابة على جميع تساؤلاتهم عبر الرقم 0537267374، مع تخصيص رقم هاتف خاص يمكن التواصل معه عبر التطبيق التراسل الفوري “واتساب” 0537718080.

وسيتم صرف هذه المساعدات، بشكل تدريجي، وسيتم إخطار المستفيدين عبر رسائل نصية قصيرة على هواتفهم.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد