في ظل نجاحاته المستمرة كيف سقط لقجع تحت ضغوط نافذين بجهة العيون الساقية الحمراء للتساهل مع متورطين إداريا وماليا بعصبة كرة القدم؟

المحرر الرباط

يخوض الشارع الرياضي بجهة العيون الساقية الحمراء منذ بداية هذا الأسبوع، جدالا واسعا حول أحكام لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي طالت خمسة أعضاء من المكتب المديري للعصبة الجهوية صادرة في حقهم التوقيف والغرامة، والذين أدينو بإقرار من قضاة اللجنة تؤكد وجود اختلالات على المستوى المالي والإداري بعد تقرير لجنة الفحص والتدقيق والتي قامت بمعاينة مجمل الاختلالات الإدارية والمالية ورفع تقرير للجنة الأخلاقيات التي أقرت في حكمها الصادر بتاريخ 16 أكتوبر 2023 على وجود اختلالات مالية سيتم تفصيلها مستقبلا والحديث هنا عن اختلاسات مالية قد تفوق 300 مليون سنتيم بعصبة العيون الساقية الحمراء، الشيء الذي جعل من الأعضاء الموقوفين يستنجدون بجهات نافذة بالجهة للتدخل لدى فوزي لقجع وتخفيف العقوبة رغم الإدانة وهو ما تأتى حسب الشارع الرياضي بالجهة والحكم على الأعضاء الخمسة المرفقة أسماءهم بقرار لجنة الأخلاقيات بسنة واحدة موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم.

كما تلقى الشارع الرياضي بجهة العيون الساقية الحمراء خبر قرار اللجنة ووصفه بالغريب والصادم، فرغم إذانة المتورطين إلا أن الأحكام لا توازي قيمة ما تمت الإدانة به واعتباره بالمتساهل وأن الأمر دبر بليل وبفعل فاعل استطاع إخضاع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتقديم تساهلات،وبالتالي خروج هذا القرار الذي عبر العديد من المتتبعين للشأن الرياضي بالجهة عن استغرابهم حول ما يخفيه من كولسة ومحسوبية لم يعهدها الشارع الرياضي بالجهة في شخص فوزي لقجع ،خصوصاً في ظل تطور كرة القدم الوطنية والنجاحات المستمرة لمنظومة الكرة ولا يوازي قيمة العرس المونديالي المنتظر 2030.

و علمنا من مصادر موثوقة أن عدداً من الأندية المنضوية تحت لواء العصبة الجهوية لكرة القدم تعتزم اللجوء إلى الاستئناف حول هذا القرار لإدانة المتورطين والخروج بأحكام تليق بسمعة لجنة الأخلاقيات وسمعة رئيس الجامعة وكرة القدم الوطنية.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد