تضامنا مع غزة..نقابة تدعو الموظفين والعمال إلى التوقف ساعة عن العمل غدا الجمعة

دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الموظفين والعمال والمستخدمين، إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة زمنية بعد غد الجمعة، ابتداء من الساعة 11 إلى الساعة 12، مع تنظيم وقفات احتجاجية وتضامنية داخل مقرات عملهم.

ويأتي هذا وفق بلاغ للمكتب، انطلاقا من مبادئ هذه النقابة الثابتة من القضية الفلسطينية، وتعبيرا عن إدانتها الشديدة لجرائم الحرب التي “يقترفها العدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني، وسقوط آلاف الشهداء ومن ضمنهم الأطفال والشيوخ والنساء، وكذلك دعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة، وللشعب الفلسطيني البطل، وحقه الشرعي والتاريخي في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس” وتأكيدا لموقفها الثابت “الرافض لكل أشكال التطبيع المخزي مع الكيان الصهيوني الغاشم”.

و أهابت الكونفدرالية في ذات البلاغ بمنخرطيها إلى الانضمام إلى كل “المبادرات والأشكال الاحتجاجية والتضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي تدعو إليها القوى والتنظيمات الوطنية الحية” ودعت أعضاءها في الاتحادات الكونفدرالية الإقليمية والمحلية إلى عقد المجالس الكونفدرالية يوم السبت أو الأحد 21 أو 22 أكتوبر 2023، وتسطير برامج ومبادرات وأشكال التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، والإدانة للعدوان الصهيوني الغاشم”.

ودعت إلى إعداد لافتات تحمل شعار “كلنا مع المقاومة الشعبية الفلسطينية وضد التطبيع” وتعليقها في واجهات كل المقرات الكونفدرالية على المستوى الوطني.

ودعت الاتحاد العربي للنقابات إلى خوض إضراب عام وطني في المنطقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد