هيئة حقوقية تتهم الجزائر بالتورط في انفجارات السمارة وتطالب بتصنيف البوليساريو كمنظمة إرهـ.ـابية

اتهمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الجزائر بتورطها المباشر بصفتها الداعم الرسمي والأساسي للجبهة الإرهابية للبوليساريو في انفجارات السمارة التي أودت بحياة شاب مغربي وجرح آخرين ليلة السبت/ الأحد المنصرم.

وقالت الرابطة في بلاغ توصلت المحرر بنسخة منه أنها تابعت الانفجارات التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بمدينة السمارة في الصحراء المغربية الخاضعة ليل السبت ـ الأحد 28/29 أكتوبر 2023.

وأضافت الهيئة الحقوقية أن جبهة البوليساريو اكدت إن مقاتليها “شنوا هجمات جديدة” ضد القوات المغربية وذلك بعد ساعات من تسجيل انفجارات بمدينة السمارة, مؤكدة أن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية.

وتاتي هذه الهجمات الإرهابية التي استهدفت المدنيين بعد إعلان البوليساريو في نوفمبر 2020، استئناف ما أسمته كفاحها المسلح للسيطرة على الصحراء المغربية.

وأعربت الرابطة في ذات البلاغ عن إدانتها لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين ويزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من ماسي وضحايا.

وطالبت الحكومة المغربية بالعمل على إصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية تؤمن بالسلاح والقتل والتدمير عكس الخطاب الذي تروجه قاريا ودوليا بكونها حركة سياسية.

كما قررت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة هذه الهجمات الإرهابية ومطالبته بوضع حد لاستفزازات الجزائر والبوليساريو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد