أطباء مغاربة يعتزمـون تنظيم قافلة طبية إنسانية إلى قطاع غزة

يعتزم أطباء مغاربة تنظيم قافلة طبية إنسانية إلى قطاع غزة لتقديم المساعدة والأدوية للفلسطينيين.

وقالت السكرتارية الوطنية للتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” في بلاغ توصل المحرر بنسخة منه أنها عقدت اجتماعها العادي عن بعد يوم الأحد 19 نونبر 2023 حيث تمت مناقشة سبل الدعم الصحي لقطاع غزة أمام الإجرام الصهيوني الذي يدمر المستشفيات ويقتل الأطقم الصحية.

وعبرت التنسيقية المذكورة عن تنديدنا بالجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والأطقم الصحية وكل المدنيين العزل، داعية مهنيي الصحة إلى الاستمرار في تنظيم وقفات ومسيرات بالمراكز الاستشفائية.

وأعلنت عن تنظيم وقفة وطنية يحدد تاريخها ومكانها لاحقا، كما أطلقت نداء لجمع الأدوية والتجهيزات الطبية والجراحية الضرورية في أفق تنظيم قافلة طبية إنسانية إلى قطاع غ.زة حين تسمح الظروف، مؤكدة أنه يجري العمل على تحديد لائحة للأدوية والمختبرات الصهيونية قصد مقاطعتها.
ودعت التنسيقية المغربية مهنيي الصحة الى مناهضة كل شكل من أشكال التطبيع عامة والتطبيع الصحي خاصة، كذا العمل على إخراج فيديوهات ووصلات توعوية وتنديدية بجرائم الحرب الصهيونية.

ووجهت دعوة إلى مهنيي القطاع الخاص الى ابتكار أشكال تضامنية من قبيل وضع العلم الفلسطيني والرموز الفلسطينية بالعيادات الطبية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد