حذر من شبح سنة بيضاء..التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة لتحسين أوضاع نساء ورجال التعليم

حذر حزب التقدم والاشتراكية من شبح سنة بيضاء داعياً الحكومة  لمواصلة مجهودها لتحسين أوضاع نساء ورجال التعليم.

وقال الحزب المذكور في بلاغ صادر عقب اجتماع لمكتبه السياسي عقد يوم أمس الثلاثاء 28 نونبر 2023  أنه سَجَّلَ، كما طالَبَ بذلك سابقاً، الخطواتِ التي قامت بها الحكومةُ خلال لقائها، يوم الاثنين 27 نونبر، بممثلي النقابات التعليمية، والمتعلقة بتجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية والالتزام بتعديله وتضمينه تحسين دخل موظفي وموظفات القطاع في أجلٍ أقصاهُ 15 يناير المقبل، فضلاً عن الالتزام بعدم الاقتطاع من الأجور.

على هذا الأساس، دعا حزب الكتاب  الحكومة إلى أن مواصلة مجهودَها، من أجل إقناع نساء ورجال التعليم وطمأنتهم على مآل مطالبهم المشروعة، والمتعلقة أساساً بالرُّقِــــــــيِّ بأوضاعهم المادية والاعتبارية، بما يَـــجعلهم شُركاءَ فعليين في إصلاح المدرسة العمومية.

وأعرب حزبُ التقدم والاشتراكية عن أمله في التعامل الإيجابي والبنَّاء مع هذه المستجدات، بما يُمَكِّنُ من استئناف الدراسة في أسرع وقت، تفاديًّا لشبح سنةٍ دراسية بيضاء، وصَـــــوْناً لحق ملايين بنات وأبناء الشعب المغربي في التحصيل الدراسي السَّوِي.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد