جون أفريك..قضية “إسكوبار الصحراء” قد تطيح بـ28 شخصا جديدا بعد زيارة رئيس الفرقة الوطنية إلى وجدة

قبل أيام، أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بإيداع 25 شخصا رهن الاعتقال الاحتياطي في “قضية بابلو إسكوبار الصحراء”، التي كشفت عنها مجلة “جون أفريك” الصيف الماضي.

ووفقا للمعطيات الجديدة التي كشفتها المجلة الفرنسية، فإن هناك الآن 28 شخصاً إضافياً – بما في ذلك القادة السياسيون – سيتم الإستماع إليهم في هذه القضية.

وفي ذات السياق أفادت“جون افريك” أن رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية هشام باعلي، زار مؤخرا، الجهة الشرقية للاستماع لكبار المسؤولين في وزارة الداخلية.

وحسب المصدر ذاته، فمن المحتمل أن يكونوا متورطين في منح عقود عمومية بطرق غير مشروعة لصالح عبد النبي بعيوي، وهو ما يعد تلاعبا.

وتفيد المعلومات التي تحصلت عليها جون أفريك، أن بعيوي، الذي كان على علم بأنه معرض لخطر كبير للغاية، قد التزم الصمت في التحقيقات الأولية وسيستمر ساكتا أمام قاضي التحقيق.

وحسب “جون افريك” فقد قرر قاضي التحقيق٬ وكإجراء احترازي، بتجميد أصول بعيوي (مليارات الدراهم) وعقاراته (ما لا يقل عن 150 عقارا المنتشرة في البلاد

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد