الرئيس المصري يثير غضب رواد الشبكات الاجتماعية.. و#السيسي_يدعم_بشار يتصدر تويتر

المحرر متابعة

أثارت تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول الوضع في سوريا، غضباً كبيراً، بين رواد الشبكات الاجتماعية اليوم الأربعاء.

وقال السيسي في لقاء له مع قناة “آر تي بي” البرتغالية، إنه “الأولى لمصر أنها تدعم الجيش الوطني في ليبيا وكذلك في سوريا وأيضاً العراق، من أجل فرض الأمن في هذه البلدان”.

كلام السيسي بشأن سوريا دفع من يُجري معه الحوار إلى أن يعيد التأكيد على الرئيس المصري، قائلاً: “هل تقصد بالجيش الوطني في سوريا، الجيش السوري! أجاب السيسي: نعم”.

ومنذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011، انشق عدد كبير من الجنود والقادة في الجيش السوري عن بشار الأسد، مما دفع الأخير للاستعانة بعناصر مسلحة إيرانية ومن حزب الله اللبناني أيضاً، حتى أصبح قوام جيش النظام السوري من الأجانب.

وعقب تصريحات الرئيس المصري، أطلق رواد الشبكات الاجتماعية هاشتاغاً على تويتر، بعنوان #السيسي_يدعم_بشار، والذي حقق مراكز متقدمة في التريند الخليجي وظل تداوله متصدراً لساعات.

ومنذ نحو شهرين، شهدت العلاقة بين مصر والسعودية توتراً كبيراً بسبب تصويت مندوب مصر لدى مجلس الأمن لصالح قرار روسي بشأن حلب، في ظل رفض عربي لهذا القرار، مما دفع مندوب الرياض لدى الأمم المتحدة لتوجيه انتقادات حادة للقاهرة.

ومطلع الشهر الجاري، ذكرت وكالة رسمية إيرانية أن مصر تشارك بقوات عسكرية في سوريا بجوار قوات الأسد، قبل أن يصرح المتحدث الرسمي للخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، بأن هذه الأخبار عارية من الصحة.

وتسبب بشار الأسد في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين جراء الضربات العسكرية على المدن الخاضعة تحت سيطرة قوات المعارضة، ونزوح الملايين داخل وخارج سوريا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد