جواد الياميق يعود للائحة أسود الأطلس لتعويض عبقار المصاب

بات من حكم المؤكد عودة جواد الياميق لكتيبية وليد الركراكي لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي، على ملعب أكادير، استعداداً للإقصائيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ووفق تقارير إعلامية فمن المرجح أن يستبعد الركراكي عدداً من اللاعبين عن المباراتين المذكورتين، بسبب الإصابة، ومن ضمنهم عبد الكبير عبقار، مدافع فريق ألافيس الإسباني، الذي اضطر إلى مغادرة أرض الملعب في المباراة الأخيرة لناديه ضد أوساسونا، لحساب الجولة الـ27 من منافسات الدوري الإسباني، بعدما تعرض لإصابة في الورك من دون تحديد مدة غيابه عن الملاعب.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها صحيفة “العربي الجديد” التي أوردت الخبر، الخميس، فإن كريستوف بودوت، طبيب منتخب المغرب، تواصل مع اللاعب عبد الكبير عبقار، للاطمئنان على حالته الصحية ومعرفة درجة خطورة إصابته، قبل أن يحسم المدرب وليد الركراكي في استدعائه لوديتي أنغولا وموريتانيا.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب للصحيفة المذكوؤة، أن المدرب وليد الركراكي يملك عدداً من الخيارات من أجل تعويض المدافع عبقار في حال تأكد غيابه عن قائمة المنتخب المغربي، موضحاً أن التقرير الطبي هو من سيحسم حضوره لوديتي أنغولا وموريتانيا، أم استحالة ذلك.

وحول المرشح الأبرز لتعويض مدافع نادي ألافيس الإسباني، أكد المصدر نفسه أن هناك عددا كافيا من المدافعين المرشحين للحضور بدله، مثل جواد الياميق ويونس عبد الحميد وآخرين، وذكر المصدر “لا يمكن الحسم في هذا الأمر، طالما لم يتأكد غياب المدافع عبقار إلى الآن. ننتظر موعد الإعلان عن اللائحة النهائية لمعرفة ذلك”.

والجدير بالذكر أن الركراكي استبعد المدافع جواد الياميق عن بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها ساحل العاج في يناير وفبراير الماضيين، لخيارات فنية، علماً أنه كان أحد الدعامات الأساسية لأسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد