الجيش المغربي يستعد لتسلم 500 مركبة عسكرية من طراز HMMWV من الولايات المتحدة

أفاد موقع defensa الإسباني المتخصص في الصفقات العسكرية أن القوات المسلحة الملكية المغربية تستعد لاستلام  500 مركبة عسكرية من طراز HMMWV، تبرعت بها الولايات المتحدة في إطار برنامج فائض المعدات الدفاعية الزائدة (EDA)، الذي وافق الكونجرس عليه نهاية شهر فبراير من هذا العام.

وسيؤدي ذلك إلى دعم قدرات الجيش المغربي، وتشكل هذه المبادرة جزءاً من الجهود المتواصلة لمنع وقوع خسائر أمنية.

للإشارة فقد تم تصميم مركبات HMMWV لتوفير قدرة تنقل ممتازة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، والتي يمكن نشرها بسرعة وكفاءة في مناطق العمليات المختلفة.

ويتميز هذا النوع من المركبات بهيكل مصمم للحماية من الانفجارات وهجوم الأسلحة الخفيفة، بحيث يمكن تجهيزها بدروع إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر HMMWV منصة مقاومة لحمل أنواع مختلفة من الأسلحة، مثل الأسلحة الثقيلة والصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى مدفع بني ذو قوة نيران متحركة لدعم مهام المشاة والسلامة.

وخلال السنوات الماضية، استفاد المغرب من برنامج فائض المعدات الدفاعية الزائدة (EDA) التابع للولايات المتحدة، حيث تلقى تبرعات بقيمة ملايين الدولارات خلال العقد الماضي.

وEDA هو برنامج تابع لوزارة الدفاع الأمريكية، تديره وكالة التعاون الأمني ​​والدفاعي،ويمكن هذا البرنامج من توفير هذه المعدات بتكلفة منخفضة أو بدون أي تكلفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد